أعلن الأستاذ الدكتور وضاح عامر حاتم التميمي رئيس الجامعة التقنية الوسطى حصول الجامعة على المرتبة الثالث عشرة على الجامعات العراقية في التصنيف العراقي للجامعات للعام 2023 والمرتبة الاولى على التعليم التقني متقدمة على الجامعات التقنية في هذا المجال.

كما اعلن التميمي حصول 20 قسماً علمياً من الاقسام العلمية في الكليات والمعاهد التقنية على المركز الاول على الاقسام العلمية المناظرة في الجامعات التقنية والكليات الاهلية في نسخة التصنيف العراقي للاقسام العلمية للعام 2024 الذي اعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ جهاز الإشراف والتقويم العلمي اليوم الثلاثاء الموافق 13 شباط 2024، و14 قسماً علمياً في المركز الثاني و10 اقسام علمية في المركز الثالث.

وتتضمن نتائج هذه النسخة التي أنجزها جهاز الاشراف والتقويم العلمي تقييم (١٨٧٥) قسما علميا في (95) جامعة وكلية حكومية وأهلية على وفق معايير الاعتماد البرامجي 40%، وأعضاء الهيئة التدريسية 25%، والطلبة 20%، والتصنيفات العالمية للتخصصات الأكاديمية 15%.

وبهذه المناسبة هنئ التميمي الجامعة وتشكيلاتها ومبدعيها لمشاركتهم المتميزة في هذا الانجاز مشيرا الى ان روح الفريق الواحد وكفاءة وحرص العاملين كانت الداعم الأول في نجاحات الجامعة.

في حين اعرب منتسبو الجامعة عن سعادتهم لتوالي انجازات الجامعة مؤكدين على أنهم يسيرون على نهج الابداع والتميز مشيرين الى أنهم مواظبون على النجاح للوصول الى الطموح المنشود في دخول الجامعة في اهم التصنيفات العالمية.

واختتم التميمي كلامه داعيا العلي القدير أن يسدد خطى الجامعة نحو خدمة المجتمع ورفعة العراق.