برعاية السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى الاستاذ الدكتور وضاح عامر حاتم وأشراف الاستاذ الدكتور كريم سالم الساعدي عميد معهد الفنون التطبيقية اقامت وحدة المتابعة بالتعاون مع الجامعة التقنية الوسطى ورشة علمية بعنوان ( مخاطر الابتزاز الالكتروني ومعرفة آلية الشكوى لدى جهاز الأمن الوطني ) حاضر في الورشة كل من ضابط أمن الجامعة وجهاز الأمن الوطني ومساهمة الشعبة القانونية وشارك في الورشة عدداً من تدريسي وفنيي المعهد .
تناولت الورشة عدة محاور أهمها التعريف بآثار ومخاطر الابتزاز الالكتروني وطرق المعالجه الالكترونية للابتزاز عن طريق التوعية النوعية والكمية في آلية التعامل مع الالكترونيات ، وتم مناقشة الحالات التي يمكن من خلالها التقليل من مخاطر الابتزاز الالكتروني من خلال عرض فديوهات توضيحيه من قبل جهاز الأمن الوطني لغرض تلافي الحالات المستقبلية.
وقد جاءت الورشة بعدد من التوصيات أبرزها :
– طرق التقليل من مخاطر الابتزاز الالكتروني والرقمي عن طريق التوعية النوعية وتقليل استخدام شبكات الانترنت ومعالجة الروابط الرقمية .
– إقامة ورش بشكل مستمر لغرض إضافة الحس الأمني لمستخدمي شبكات الانترنت عن طريق الهاتف والحواسيب الرقمية وطرق التعامل المسبق مع الابتزاز .
– استخدام السلوكيات السليمة في تعزيز الوعي للمجتمع الجامعي والطلبة لتلافي الحالات التي تؤدي الى الابتزاز الالكتروني.