حصدت الجامعة التقنية الوسطى، مراكز متقدمة في تصنيف التايمز العالمي لقارة آسيا لأول مرة، بعد جهود ومتابعة مستمرة وإشراف من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور وضاح عامر حاتم التميمي.
وحصلت الجامعة على المرتبة +601 عالميا في تصنيف THE Asia University Rankings 2024، وعلى قارة اسيا والمرتبة 6 عراقيا من اصل 13 جامعة عراقية، وهي الجامعة التقنية العراقية الوحيدة الداخلة في هذا التصنيف.
التصنيف اعتمد على عدة محاور اساسية هي عدد البحوث العلمية المنشورة في المستوعبات العالمية %42.1 ,طرائق التدريس ,التدريب الحديثة %22.2 نقل المعرفة ,النظرة الدولية %26.3 ,الصناعة %16.7 والبيئة البحثية %9.5 من جهته، ثمن رئيس الجامعة هذا الانجاز العالمي المهم، مبيناً انه جاء بعد جهود مباركة وكبيرة من الباحثين والتدريسيين في تشكيلات الجامعة كافة، متمنياً للجامعة المزيد من النجاحات والتألق في المحافل العلمية الدولية.
من جهتهم، اهدى تدريسيو وباحثو الجامعة هذا الانجاز الى رئيس الجامعة، مبينين أنه يوم بعد يوم تنطلق الجامعة التقنية الوسطى في فضاء الابداع العالمي عبر القيادة الحكيمة للسيد رئيس الجامعة لفريق العمل في رئاسة الجامعة وتشكيلاتها وبعد وضع الخطط الاستراتيجية الناجحة.
ويعد تصنيف التايمز البريطاني ثاني اكبر تصنيف عالمي بعد تصنيف شنغهاي الصيني.
والرابط أدناه يوضح التفاصيل
وللمزيد من المعلومات زوروا مواقعنا الالكترونية…..
الفيس بوك
الانستكرام
تويتر
يوتيوب